أفضل 9 منصات العمل الحر الأجنبية وكيفية احترافها في 2023

890

أدى صعود اقتصاد العمل الحر إلى حدوث انفجار في عدد منصات العمل الحر الأجنبية على الإنترنت، توفر هذه المنصات سوقًا لأصحاب الأعمال الحرة للتواصل مع العملاء والعثور على عمل في مجموعة متنوعة من المجالات، من الكتابة والتصميم إلى البرمجة والتسويق الرقمي. مع القدرة على العمل عن بُعد من أي مكان في العالم، يتمتع المستقلون بمزيد من الحرية والمرونة أكثر من أي وقت مضى.

سوف نقدم لك في موقع فريلانسينج بالعربي قائمة بأفضل المنصات التي يمكنك العمل عليها والربح بالعملة الصعبة والعمل مع الكثير من العملاء من مختلف بلاد العالم، وكذلك نوفر المزيد من المعلومات التي من خلالها سوف تتمكن من احتراف العمل على تلك المنصات حيث يكون ذلك الهدف الرئيسي من موقعنا وهو توفير الوقت والجهد.

منصات العمل الحر الأجنبية

ما هي منصات العمل الحر؟

منصات العمل الحر هي أسواق عبر الإنترنت تربط المستقلين بالعملاء الذين يبحثون عن خدمات محددة. توفر هذه المنصات طريقة للمستقلين لعرض مهاراتهم وخبراتهم، مع منح العملاء أيضًا إمكانية الوصول إلى مجموعة من المهنيين الموهوبين من جميع أنحاء العالم.

تعمل معظم منصات العمل الحر على نموذج قائم على العمولة، مع أخذ نسبة من التكلفة الإجمالية لكل مشروع كرسوم لها. تقدم بعض الأنظمة الأساسية أيضًا خدمات متميزة لكل من المستقلين والعملاء، مثل الوصول إلى قائمة منسقة من أفضل المواهب أو أدوات إدارة المشروع الإضافية.

اقرا أيضا:- كيفية احتراف لينكد ان linkedin في 2023

أفضل منصات العمل الحر الأجنبية

نوفر لك قائمة بأفضل المنصات الأجنبية التي يمكنك العمل عليها في كافة المجالات الموجودة على الإنترنت، لذلك يمكنك اختيار منصة أو أكثر للعمل عليها في وقت واحد، وكذلك تجربتهم جميعاً حتى تتمكن من الوصول إلى المنصة المناسبة لك.

  • Upwork:- هي واحدة من أكبر منصات العمل الحر وأكثرها شهرة، حيث يستخدمها الملايين من المستقلين والعملاء. تقدم مجموعة متنوعة من فئات الوظائف.
  • Freelancer:- من أشهر منصات العمل الحر الأجنبية، مع أكثر من 30 مليون مستخدم حول العالم. توفر لك الكثير من المجالات المميزة على الإنترنت والتي سوف تتمكن من العمل بها بكل سهولة.
  • Guru:- هي عبارة عن منصة مستقلة تركز على العاملين المستقلين المحترفين. تشتهر بوظائفها عالية الجودة ، وتقدم مجموعة من فئات الوظائف المختلفة التي تناسب الكثير من المستقلين.
  • Toptal:- هي عبارة عن منصة مستقلة تركز على توفير مواهب مستقلة عالية الجودة للعملاء. تشتهر بعملية الفرز الصارمة وتركيزها على توظيف أفضل 3٪ فقط من العاملين لحسابهم الخاص في كل فئة.
  • PeoplePerHour:- هي منصة مستقلة مقرها المملكة المتحدة تشتهر بأسعارها المعقولة وتركيزها على الوظائف الصغيرة لمرة واحدة.
  • 99designs:- عبارة عن منصة مستقلة تركز على وظائف التصميم، بما في ذلك تصميم الشعار وتصميم الويب والمزيد. تشتهر بوظائفها عالية الجودة وتركيزها على تزويد العملاء بمجموعة واسعة من خيارات التصميم.

اقرا أيضا:- كيفية الربح من التصميم (دليل شامل)

  • Task Rabbit:-  هي عبارة عن منصة مستقلة تركز على الوظائف المحلية، بما في ذلك التنظيف والتحريك وخدمات العامل الماهر وغير ذلك. تشتهر بتكلفة معقولة وتركيزها على تزويد العملاء بموظفين محليين مستقلين موثوق بهم.
  • Simply Hired:-  هو محرك بحث عن الوظائف يتضمن الوظائف المستقلة بالإضافة إلى الوظائف التقليدية، تشتهر بقاعدة بيانات الوظائف الكبيرة وتركيزها على تزويد العملاء بمجموعة واسعة من خيارات الوظائف.
  • FlexJobs:- هي منصة مستقلة تركز على توفير وظائف عن بعد ومرنة. تشتهر بوظائفها عالية الجودة وتركيزها على تزويد المستقلين بمجموعة من خيارات العمل التي تناسب أسلوب حياتهم.

اقرا أيضا:- أفضل مجالات الكتابة وكيفية الربح في العمل الحر (دليل شامل) 2023

اقرا أيضا:- كيفية الربح من البرمجة (دليل شامل) 2023

كيفية احتراف منصات العمل الحر الأجنبية

بعد معرفة أفضل منصات العمل الحر الأجنبية سوف نساعدك في معرفة كيفية احتراف العمل على تلك المنصات والتميز بين عدد كبير من المستقلين المنافسين لك في نفس المجال.

  • بناء ملف شخصي قوي:- ملفك الشخصي هو الانطباع الأول الذي سيحصل عليه العملاء منك على منصات العمل المستقل. تأكد من أن كافة المعلومات كاملة وحديثة وتسلط الضوء على مهاراتك وخبراتك. قم بتضمين عينات من عملك، والشهادات ذات الصلة، وأي معلومات أخرى يمكن أن تساعدك على التميز عن غيرك من العاملين لحسابهم الخاص.

اقرا أيضا:- كيفية عمل معرض أعمال Portfolio للعمل الحر 2022

  • تقدم للوظائف التي تناسبك:- لا تضيع وقتك في التقدم للوظائف التي لست مؤهلاً لها. اقرأ وصف الوظائف بعناية ولا تتقدم إلا على التي تتناسب مع مهاراتك وخبراتك. سيؤدي ذلك إلى زيادة فرصك في الحصول على وظيفة وتلقي ردود فعل إيجابية من العملاء.

اقرا أيضا:- كيف تقدم عرض عمل Proposal مميز في مواقع الفريلانسينج 2022

  • كن متجاوبًا:- التواصل في الوقت المناسب هو المفتاح لبناء سمعة جيدة على منصات العمل المستقل. الرد على رسائل واستفسارات العميل في أسرع وقت ممكن. هذا يدل على أنك محترف وموثوق بك، ويمكن أن يؤدي إلى تكرار الأعمال والمراجعات الإيجابية.
  • المنافسة في أسعارك:- عند تحديد أسعارك، تأكد من أنها قادرة على المنافسة مع المستقلين الآخرين في مجال عملك. ومع ذلك، لا تقلل من قيمة عملك. ضع في اعتبارك خبرتك عند تحديد أسعارك وكن على استعداد للتفاوض مع العملاء.
  • تقديم عمل احترافي في الموعد:- تعتمد سمعتك في منصات العمل الحر الأجنبية على قدرتك في تقديم عمل جيد في الوقت المحدد. تأكد من فهمك لمتطلبات العميل وتسليم العمل على النحو المتفق عليه. كن على استعداد لإجراء المراجعات والتعديلات حسب الحاجة لضمان رضا العميل.
  • بناء علاقات مع العملاء:- إذا قمت بعمل جيد مع عميل، فمن المرجح أن يقوموا بتوظيفك مرة أخرى وإحالتك إلى آخرين. تعامل مع كل مشروع على أنه فرصة لبناء علاقة طويلة الأمد مع العميل. اطلب التعليقات وابق على اتصال بعد اكتمال المشروع للحفاظ على العلاقة.

مزايا منصات العمل الحر

هناك العديد من المزايا لاستخدام منصات العمل الحر، سواء للمستقلين أو للعملاء. بالنسبة للمستقلين، توفر هذه المنصات وصولاً إلى نطاق أوسع من العملاء والمشاريع أكثر مما يمكنهم العثور عليه بمفردهم. كما أنها توفر أدوات وموارد لإدارة المشاريع والتواصل مع العملاء وتتبع وقتهم وأرباحهم.

بالنسبة للعملاء، توفر المنصات المستقلة طريقة للعثور على محترفين موهوبين بسرعة وسهولة، دون الحاجة إلى المرور بعملية التوظيف التقليدية. كما أنها توفر المرونة من حيث نطاق المشروع والجدول الزمني والميزانية.

ولكلا الطرفين توفر حماية الحقوق المالية والفكرية، ويكون ذلك بسبب إدارة المنصات للمعاملات المالية، حيث تقوم بسحب المال من العميل قبل أن يبدأ المستقل في العمل وذلك ليضمن المستقل الحصول على حقه، وكذلك يضمن العميل أن المال الخاص به ليس مع المستقل وإنما مع المنصة وتحتاج إلى موافقته بعد إتمام العمل لإعطاء المستقل المال، وإذا لم يكن العميل راضي عن الخدمة يقوم بإلغائها بموافقة المستقل أو بالرجوع للدعم الفني.

اقرا أيضا:-كيفية الربح من المقالات (دليل شامل)

اقرا أيضا:- كيف تصبح مودريتور Moderator محترف

تحديات منصات العمل الحر

بينما توفر منصات العمل الحر العديد من الفوائد، إلا أن هناك أيضًا بعض التحديات التي يجب مراعاتها.

  • المنافسة -مع وجود العديد من المستقلين على هذه المنصات- قد يكون من الصعب التميز والفوز بالمشاريع. يمكن أن يؤدي هذا إلى سباق نحو الأسفل من حيث التسعير، حيث يقوم المستقلون بتقويض بعضهم البعض من أجل الفوز بالعمل.
  • مخاطر الاحتيال. في حين أن معظم منصات العمل الحر لديها ضمانات لحماية كل من العاملين لحسابهم الخاص والعملاء، هناك دائمًا خطر الوقوع في مشروع أو عميل احتيالي.
  • أخيرًا، يمكن أن تخضع منصات العمل الحر لتغييرات في السياسات والخوارزميات، والتي يمكن أن تؤثر على قدرة المستقلين في العثور على عمل أو كسب أجر عادل. يحتاج المستقلون إلى البقاء على اطلاع دائم بهذه التغييرات والاستعداد للتكيف حسب الحاجة.

 

وفي النهاية من المفترض أن تكون تعرفت على أفضل منصات العمل الحر الأجنبية والتي من خلالها سوف تتمكن من العمل وتحقيق الربح في عالم العمل الحر والوصول إلى مكانة مميزة في المنصة والمجال الذي تختاره بأسرع وقت ممكن.

 

نذكرك أنه من خلال موقعنا فريلانسينج بالعربي يمكنك الحصول على كافة المعلومات التي تحتاجها ويمكنك دائما ترك تعليق أو التواصل معنا للحصول على معلومة معينة أو مساعدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.