كيف تقدم عرض عمل Proposal مميز في مواقع الفريلانسينج 2022

1٬197

يعتبر تقديم عرض عمل Proposal مميز في مواقع الفريلانسينج من الأمور الأساسية في العمل الحر. حيث تعتبر أول خطوة في وظيفة العمل الحر التي تقدم عليها وبداية الطريق في العمل، لذلك بدون عرض عمل احترافي ومكتوب بطريقة مميزة لن تتمكن من إقناع العميل باختيارك لتنفيذ العمل الخاص به، وبذلك لن تتمكن من الحصول على وظائف تقوم بعملها على منصات العمل الحر ولن تتمكن من تحقيق الأرباح التي تراها عند أي فريلانسر عربي أو أجنبي تتابعه وتتعلم منه.

 

خطوات تقديم عرض عمل Proposal احترافي

 

كيف تقدم عرض عمل مميز

 

تستطيع تقديم عرض مميز من خلال بعض النقاط والتي تكون مهمة في زيادة نسبة اختيارك من قبل العميل. بخلاف الكثير من الذين قاموا بعرض أعمالهم بجانب عرضك، يوجد الكثير من الخطط لكي تقوم بعرض عملك بشكل جذاب. ولكن في هذا المقال سوف أقوم بعرض خطتي والتي أقوم باتباعها كلما قدمت على وظيفة في أي موقع فري لانسر عربي.

  1. قراءة عرض العميل بالكامل دون تجاوز أي كلمة.
  2. فهم العرض بشكل كامل مع التأكد من قدرتك على تنفيذ العمل.
  3. أول سطر في العرض يكون تحية للعميل مع ذكر اسمه. وذلك لخلق نوع من التواصل مع العميل عن طريق التحية وذكر اسمه. حيث يميل الشخص بطبعه لسماع اسمه وبذلك تكون جذبت انتباه بطريقة غير مباشرة تجبره على التركيز في كلامك التالي.
  4. بداية الكلام بجملة تثبت للعميل أنك قد قراءة كلامه بالكامل وفهمت المطلوب بشكل واضح.
  5. تقوم بالدخول في الحديث من خلال التحدث أنك قمت بعمل أعمال سابقة مثل التي يريدها. وقد نالت على إعجاب العملاء الذين عملت معهم، من ثم عرض نماذج لأعمالك من خلال رابط أو اثنين لأعمال مشابهه لما يريد.
  6. بعد ذلك تتحدث عن مهاراتك وسنين خبرتك والبرامج أو المواقع التي تعمل عليها. وذلك لمحاولة جذب انتباه العميل انك تعمل على نفس البرامج التي يريدها.
  7. تبدا في انهاء كلامك بشكل ودود مع جملة يشرفني العمل معك أو جملة تحسه على العمل معك بشكل غير مباشر.
  8. في نهاية كلامك تلقي التحية الوداع مع ذكر اسم العميل مرة ثانية لتجديد انتباهه على كلامك. وزيادة مدة التفكير في كلامك بشكل واعي أو لاواعي.

من خلال النقاط السابقة سوف تتمكن من تقديم عرض مميز بين المستقلين المنافسين لك في تلك الوظيفة. كذلك سوف تتمكن من تقليل عدد العروض التي تقدمها حيث أنك سوف تحصل على نسبة كبيرة من الوظائف التي سوف تقدم عليها.

اقرا أيضاً: الدليل الشامل لمنصات العمل الحر 2022

 

نصائح عرض عمل Proposal مميز

 

تقديم عرض عمل

 

فيما يلي سوف تتعرف على بعض النصائح التي يجب عليك معرفتها عند تقديم عرض عمل في العمل الحر حتى تصبح فريلانسر عربي مميز بين الأخرين. يوجد العديد من النصائح التي يقضي الكثير من المستقلين وقتاً طويلاً حتى يتمكنوا من ادراكها واستعمالها بشكل صحيح عند التعامل مع العملاء منذ لحظة تقديم عرض العمل حتى تسليم العمل ومتابعة العميل بعد ذلك.

 

  1. تجنب التكرار والاستهتار

يوجد الكثير من الناس على مواقع العمل الحر، وبالتالي من الطبيعي وجود أشخاص محترفين في أعمالهم، وكذلك اشخاص غير احترافية في العمل وطريقة التعامل. لذلك عليك أن تبتعد عن النقاط والأفعال التي تضعك في دائرة الأشخاص غير المحترفين والذين تكون فرصة العمل معهم غير مناسبة لشخص يريد تحقيق الكثير من الأرباح. وقد شاهدت تلك الأخطاء في منصة خمسات ومن أبرز تلك الأمور وهي عروض العمل الغير مناسبة مثل العروض التي تحتوي على كلمتين أو ثلاثة أو جملة واحدة في أقصى الأحوال. مثل:

  1. تواصل معي.
  2. أستطيع مساعدتك.
  3. يمكنني تنفيذ ذلك، تواصل معي.
  4. في انتظار تواصلك معي لبدء العمل في الحال.

كذلك عدم تكرار عرض العمل الخاص بك مثلما يفعل الكثير على منصات العمل الحر. عند بدايتي في العمل الحر منذ 3 سنوات شاهدت تلك العروض التي يتم كتباتها مرة واحدة. من ثم وضعها في كافة الوظائف بتعديل بسيط أو بدون أي تعديلات. وفكرت في عمل مثل تلك العروض ولكنني لاحظت أنه كلما كان عرض عمل الذي تقدمه مخصص لذلك العميل كلما كانت نسبة اختيارك أكبر من غيرك.

 

  1. عدم المبالغة في حديثك

من الأمور المهمة عند تقديم عرض عمل وهي عدم المبالغة في حديثك والتحدث بشكل أكبر من قدراتك حتى تتمكن من إقناع العميل، حيث أنه إذا تم قبولك من خلال العميل ولم تتمكن من أداء الوظيفة التي تقوم بها فسوف تحصل على تقييم سلبي من خلال العميل. والذي سوف يكون من السلبيات في ملفك عند التقدم على وظيفة أخرى.

لذلك عليك التحدث بموضوعية على قدر مهارتك. وكذلك من المهم تدعيم حديثك بإثباتات حتى تتمكن من تأكيد كلامك بأعمال سابقة ومهارات لديك. وذلك حتى يعلم العميل أنه يتحدث مع شخص متقن لعمله ويستطيع مساعدته بشكل احترافي في الوظيفة الخاصة به.

 

اقرا أيضاً: كيف تحترف وظيفة كاتب محتوى عن بعد لتحقيق 1000$ في الشهر.

  1. عرض أعمالك السابقة

تعتبر أهم نقطة في تقديم عرض عمل Proposal احترافي أمام العملاء. يكون ذلك من خلال تحضير معرض أعمال قمت بإعداده مسبقاً. وتحدثنا في مقال كيفية عمل معرض أعمال Portfolio احترافي في الكثير من المجالات. وتعتبر تلك النقطة مهمة لأنه من خلالها تستطيع العملاء من تحديد الأشخاص الاحترافية والأشخاص المبتدئين في المجال، حيث لا يمتلك الكثير من المبتدئين معرض أعمال والذي يكون من أساسيات العمل الحر.

 

  1. تقديم عرض عمل مميز

يكون ذلك من خلال عرض مميزات العمل الحر التي تعتبرها نقاط قوتك وتميزك بين المستقلين الأخرين، مثل عدد سنوات عملك والخبرات التي اكتسبتها، تقديم عرض بسعر مغري للعميل في بداية عملك في منصات العمل الحر حتى تتمكن من جلب عدد من العملاء في بدايتك حتى تحصل على تقييمات إيجابية والتي تعتبر مهمة جداً، وتستحق التخفيض في السعر الذي تقدمه في بدايتك. كذلك يمكنك استغلال نقطة ومهمة وهي السرعة في التنفيذ، حيث يوجد الكثير من العملاء الذين يريدون انجاز عملهم بسرعة.


وبذلك من خلال تلك النقاط البسيطة والنصائح سوف تتمكن من تقديم عرض عمل Proposal احترافي. تستطيع من خلاله اقناع العملاء لاختيارك في أعمالهم والحصول على المزيد من الوظائف والأرباح شهرياً. نذكرك في النهاية أنه من خلال موقع فريلانسينج بالعربي تستطيع الوصول إلى مكانة كبيرة في عالم العمل الحر من خلال الكثير من النصائح والخطوات وخلاصة الخبرات من الكثير من المستقلين حول العالم.

&nbs

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.