دليل احتراف موقع اب ورك upwork في 2024

5٬283

من خلال العمل على الإنترنت سوف تحتاج إلى العمل على منصات العمل الحر المختلفة المنتشرة على الإنترنت، سواء كانت منصات عمل عربية أو منصات عمل أجنبية. سوف تتعرف في هذا المقال على المعلومات التي من خلالها تستطيع العمل بشكل احترافي على موقع اب ورك upwork بشكل يجعلك قادر على تحقيق الكثير من الأرباح من خلال الشغل أونلاين بالدولار.

 

كيفية التسجيل في موقع اب ورك upwork بشكل صحيح

 

يعتبر من الأمور المهمة التي من خلالها سوف تستطيع بناء اساسيات عملك في منصة upwork بشكل صحيح. حيث تعتبر البداية بشكل صحيح هي أول خطوة في الوصول إلى الكثير من وظائف العمل التي سوف تقدم عليها بمجرد بدايتك في العمل up work freelance.

 

  • بعد الدخول للموقع تكون أول خطوة وهي التسجيل باستخدام الحساب الخاص بك، من خلال sign up سوف تختار أنك مستقل وتبحث عن عمل، من ثم استخدام البريد الالكتروني الخاص بك بشكل مباشر بواسطة جوجل أو أبل، أو ملئ بياناتك بشكل يدوي في المربعات في الأسفل، من ثم المتابعة واختيار دولتك من ثم الموافقة على الشروط، وبذلك تكون أنشئت حسابك على موقع اب ورك.

التسجيل في موقع اب ورك

  • الخطوة الثانية تبدأ بمليء بيانات حسابك الشخصي والتي من خلالها سوف تتمكن من عرض مهاراتك وإقناع العملاء باختيارك بسبب المعلومات التي تقدمها، يمكن أن تظهر لك مجموعة من استطلاعات الرأي في تلك المرحلة، يمكنك تجاوزها بدون مشاكل أو الإجابة عليها إذا كنت تريد ذلك.
  • يبدأ معك الموقع من المسمى الوظيفي الخاص بك – مبرمج أو مصمم أو كاتب محتوى – من ثم وضع خبراتك والأماكن التي عملت بها من قبل أو تعمل بها في الوقت الحالي، من ثم التعليم الخاص بك والدرجة العلمية الحاصل عليها. من ثم اللغات، تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية في الموقع ولكن يمكنك إضافة لغات أخرى بجانبها مثل العربية، وذلك إذا كان أحد العملاء يريد التعامل مع مستقل تكون لغته الأم لغة معينة مثل العربية على سبيل المثال.

المسمى الوظيفي

  • تبدأ في كتابة المهارات التي تمتلكها والتي من الممكن أن يبحث عنها العملاء في الموقع، يفضل أن تكون مهارات مترابطة مع بعضها البعض وفي نفس المجال حتى تظهر بشكل أكثر احترافية، وذلك يعني أنك إذا كنت تعمل في مجال البرمجة، يفضل كتابة لغات البرمجة التي تتقنها فقط، وليس التطرق لمهارات أخرى مثل التسويق أو الإدارة أو غيرها من المهارات الغير مهمة في مجال البرمجة. تكون المهارات بحد أقصى 15 مهارة.

مهاراتك

  • تبدأ في كتابة نبذة تعريفية عن نفسك، توجد الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها كتابة سيرة ذاتية جيدة، ولكن يكون أفضلها وهي كتابة اسمك، ثم مجال دراستك أو الدرجة العلمية الحاصل عليها، من ثم البداية في التحدث عن مهاراتك والأمور التي تستطيع عملها بشكل احترافي مقارنة بالكثير من حولك.

نبذة تعريفية

  • تقوم باختيار مجال عملك من بين عدد كبير من المجالات الموجودة في موقع اب ورك، وبعد ذلك تقوم باختيار تخصص أكثر تحديداً بداخل المجال العام الذي اخترته.

مجال عملك

  • في هذه الخطوة سوف تقوم بتحديد تسعير الساعة الخاصة بك، وإذا لم تكن تعرف كيفية تحديد المبلغ الذي سوف تقوم بعرضه سوف اشرح لك طريقة بسيطة يمكنك من خلالها تحديد السعر بشكل دقيق. على سبيل المثال إذا كنت تعمل في البرمجة وتقدم خدمة معينة بمبلغ 100 دولار، سوف تقوم بحساب عدد الساعات التي قمت بتنفيذ الخدمة بها، إذا كانت مثلا 5 ساعات، إذا سوف تقسم ثمن الخدمة (100 دولار) على 5 ساعات فيكون الناتج 20 دولار لكل ساعة. ويمكنك قياس ذلك على كافة المجالات التي تعمل بها. وإذا كنت تعمل بشكل أسرع أو أبطئ من العادي، يمكنك معرفة الأسعار المنتشرة في مجالك والتحديد وفقا لها. وللتذكير فإن موقع اب ورك يقوم بخصم 20% عمولة من مبلغ الخدمات التي تقوم بتنفيذها، لذلك إذا كنت سوف تحصل من العميل على 100$ فسوف تصل لحسابك 80$ فقط.

تسعير الساعة

  • أخر خطوة تكون عبارة عن تحديد بيانات شخصية عن نفسك مثل الدولة والمنطقة ورقم الهاتف. صورة شخصية لك ذات شروط معينة في منصات العمل الحر المختلفة، وهي أن تكون صورة ذات مظهر يليق بالعمل الحر وبشكل احترافي، ويفضل أن تكون الملابس ووضعية التصوير مناسبة حتى تجعل العميل قادر على اختيارك والاعتماد عليك وفقاً لصورتك الشخصية التي تعبر عن مدرى قدرتك على تنفيذ العمل.

بياناتك الشخصية

  • وبذلك تكون انتهيت من التسجيل ووضع البيانات الخاصة بك على الموقع، بعد ذلك يجب عليك ارسالها للمراجعة من خلال فريق عمل موقع اب ورك، والذي يراجع الملفات بشكل يدوي للتأكد من مدى الجدية في العمل، وعدم وجود الكثير من الحسابات الوهمية على الموقع. وكذلك إذا مرت فترة لم تقم بفتح الحساب على الموقع، سوف يتم تجميد حسابك بشكل مؤقت ولا يظهر للعملاء حتى تقوم بتسجيل الدخول للموقع.

وبذلك تكون قد عرفت كيفية التسجيل في موق upwork  بشكل صحيح وأكملت ملفك الشخصي على موقع اب ورك حتى تتمكن من البداية بشكل صحيح وتتمكن من الوصول إلى عدد كبير من العملاء من جميع بلاد العالم وتقدم لهم خدماتك المختلفة والتي من خلالها سوف تحصل على أرباح كبيرة يمكن أن تصل إلى 1000 دولار في الشهر الواحد.

 

Upwork شرح كيفية الاستخدام بشكل صحيح

 

احتراف اب ورك

 

عند العمل في موقع اب ورك او موقع عمل أخر مثل موقع فريلانسر وغيره الكثير من المواقع، تكون هناك أساسيات مشتركة في العمل الحر والتي من خلالها تستطيع استخدام الموقع بشكل صحيح والحصول على عدد كبير من الخدمات والتعامل مع الكثير من العملاء العالم وبناء اسم وسط المستقلين الأخرين وحساب شخصي قوي يزيد فرصك من الحصول على الخدمات التي تقدم عليها في مختلف مجالات العمل الحر.

  1. أول خطوة يجب عليك قراءة مقال أساسيات العمل الحر الموجود على موقعنا والذي قمنا عرض أهم الأساسيات التي يجب توفرها حتى تتمكن من العمل بشكل احترافي وتحقيق الكثير من الأرباح شهرياً. من خلال التعرف على تلك المهارات الأساسية سوف تستطيع أن تسبق المستقلين الذين حولك بكل سهولة وبمهارة كبيرة.
  2. معرفة كيفية تقديم عرض عمل بشكل احترافي حتى تتمكن من اقناع العميل باختيارك من خلال التميز على المستقلين الذين قاموا بتقديم عروض على نفس الخدمة، يمكنك معرفة كيفية احتراف ذلك من خلال مقال كيفية تقديم عرض عمل proposal مميز للعميل.
  3. بناء معرض أعمال احترافي حتي تقوم بعرض أعمالك بشكل احترافي للعملاء في موقع اب ورك وتظهر مدى جودة الأعمال التي قمت بها ودى خبرتك في مجال عملك. يمكنك كذلك معرفة كيفية عمل ذلك من خلال مقال كيفية عمل معرض أعمال Portfolio مميز من خلال موقع فريلانسينج بالعربي.
  4. التقديم على الخدمات التي تكون متأكد من قدرتك على تنفيذها، وذلك حتى لا تجازف بقبول وظيفة لست قادر عليها من ثم الاعتذار للعميل والحصول على تقييم سلبي يؤثر على حسابك على موقع اب ورك.
  5. محاولة البقاء على اتصال مستمر مع الموقع والدخول بشكل متكرر على فترات زمنية قصيرة حتى تكون على اطلاع بالوظائف الجديدة فور وضعها على الموقع، من ثم التقديم عليها لتكون في أعلى قائمة المتقدمين وتكون فرصتك أكبر في الحصول على الوظيفة بسبب اختيار العملاء للمستقلين في أعلى القائمة والذين يكونون متصلون في نفس وقت اختيار العميل للمستقل المناسب.
  6. في بدايتك على موقع اب ورك أو موقع عمل حر أخر، يجب عليك الاهتمام بالحصول على وظائف وتقييمات إيجابية دون الاهتمام بشكل كبير بالأرباح. يمكنك عمل عروض وتخفيضات للعملاء في بداية رحلتك حتى تكون صاحب ميزة تنافسية بين الأخرين وهى السعر المناسب في حالة وجود الجودة الكافية لتنفيذ العمل. وكنصيحة صغيرة، عند تقديم السعر بدلا من تخفيض السعر مرة واحدة، يفضل أن تقوم بعرض السعر الأساسي من ثم تخفيضه حتى يكون العميل على معرفة بالعرض الذي تقدمه. مثل أن تقوم بإخبار العميل أنك تقوم بعمل ذلك مقابل 100$ ولأنك جديد في الموقع سوف تقدمه بمبلغ 80$ فقط للحصول على أول خدمة على سبيل المثال.

اقرا أيضا: كيف تصبح مودريتور Moderator محترف

اقرا أيضاً : احتراف موقع خمسات

تعرف على: شغل محاسبة اون لاين

نظام العمل على موقع اب ورك

 

عند العمل في منصات العمل الحر الأجنبية سوف تلاحظ وجود نظامين من العمل المتوفرين ويكون لك نظام طريقة استخدام معينة ومزايا تميزه بشكل كبير عن النظام الأخر. سوف تتعرف عليهم بشكل دقيق حتى تتمكن من فهمهما والتعرف على النظام الذي سوف تعمل به عند التقديم على خدمة معينة، وذلك يكون من أهداف موقع فريلانسينج بالعربي وهو تقديم كافة المعلومات التي تحتاج معرفتها حتى تتمكن من العمل بشكل احترافي من اللحظة الأولى على المواقع دون إهدار الكثير من الوقت في التعرف علي الكثير من التفاصيل المهمة.

 

  1. العمل بنظام الساعة

في الأعلى قمنا بتوضيح نقطة تحديد سعر الساعة الخاصة بك، ولكن يوجد الكثير من الذين لا يعرفون الكثير من المعلومات عن ذلك النظام وكنت من ضمن تلك المجموعة عند بداية عملي في عالم الفريلانسينج. يكون ذلك النظام باختصار وببساطة شديدة وهو المحاسبة على عدد الساعات التي قمت بالعمل بها بغض النظر عن مدى العمل الذي قمت بتنفيذه.

 

أعرف الأن أن عينك لمعت في تلك اللحظة بعد معرفة تلك المعلومة، ولكن دعني أخبرك أن الأمور ليست بتلك البساطة، عند العمل بذلك النظام يتم استخدام برامج لمتابعة عملك على الجهاز من خلال زمن التسجيل في البرنامج وزمن الخروج وهل تقوم بالعمل على الوظيفة الخاصة بك أو تقوم بعمل شيء أخر من خلال أخذ لقطات شاشة في أوقات زمنية مختلفة. ثم يتم تخزين تلك البيانات حتى يطلع عليها صاحب العمل أو الشخص المسؤول عن دفع رواتب الموظفين.

  1. العمل بنظام المشروع

يعتبر ذلك النظام هو الأشهر في الكثير من منصات العمل الحر حول العالم العربية والأجنبية، تكون فكرة ذلك النظام بسيطة، وهي تحديد سعر المشروع قبل البداية، ويكون ذلك من خلال المستقل، حيث يقوم بحساب عدد الساعات والمجهود المتوقع وغيرها من الأمور من ثم عرض السعر على العميل. وإذا احتاج العميل أثناء تنفيذ المشروع إلى تعديلات وإضافات، يتم زيادة السعر حسب الطلبات التي يريدها.

تعرف أيضا على: معنى freelancer

 

مميزات موقع upwork للعمل الحر

 

توجد الكثير من المميزات التي تجعلك تعمل على موقع up work freelance اليوم قبل الغد، وتكون أهم تلك المميزات هي كثرة العمل من مختلف بلاد العالم وفرق العملة في دولتك حيث يكون فرق الدولار كبير جداً في الكثير من البلاد العربية الأن.

اب ورك

  1. مع كثرة الأعمال المنتشرة على الإنترنت، توجد نسبة كبيرة منها على منصة upwork للعمل الحر، ويكون ذلك بسبب انتشار المنصة في الكثير من البلاد حول العالم بشكل مشهور جداً، ويكون لذلك أهمية كبيرة في وجودك بين الكثير من الوظائف التي يتم الإعلان عليها بشكل مستمر على مدار الساعة، وبذلك تكون فرصة حصولك على وظيفة أكبر بمرور الوقت لكثرة الأعمال.
  2. وجود أنظمة العمل الكثيرة على موقع اب ورك والتي تزودك بمرونة كبيرة في العمل بالشكال الذي تريده وتحقيق الأرباح بالطريقة التي تناسبك وتناسب ظروف عملك. ومن ضمن تلك الأنظمة وهي العمل بالشروع الواحد والذي يوجد في الكثير من منصات العمل الحر الموجودة الان. والنظام الأخر في موقع upwork وهو العمل بنظام الساعات الذي يكون مناسب للكثير من الأشخاص التي تتطلب أعمالهم الكثير من الوقت في تنفيذ العمل المطلوب. وبذلك يمكنك تحقيق الربح من خلال عدد الساعات التي تعملها وليس أداء المشروع بشكل عام.
  3. يوجد في موقع ابورك جميع المجالات تقريبا، وبالتالي سوف تجد مجالك الذي تعمل به بسهولة وتستطيع البداية في العمل بشكل فوري وتحقيق الأرباح التي تريدها. ويوجد فروق كبيرة بين الكثير من مجالات العلم الموجودة ولذلك يكون من الأفضل لك أن تكون لديك المهارات التي يكون لها دخل مرتفع حتى تستطيع تحقيق مبلغ مالي كبير شهرياً بسرعة وبأقل عدد من الوظائف. تكون تلك المجالات مثل البرمجة والتصميم والترجمة والمونتاج وغيرها من المجالات المشهورة.
  4. يعتبر upwork موقع مميز للكافة الفريلانسرز حول العالم بسبب وجود بيئة عمل مميزة تحت إدارة عمل احترافية تساعد الجميع بشكل قوي من خلال توفير كافة الأمور التي تساعد المستقل وتساعد صاحب العمل في حصول كلاهما على ما يريده بشكل سهل وفي بيئة عمل أمنة بشكل كبير جداً.
  5. يعتبر تصميم منصة upwork من أسهل التصميمات الموجودة في منصات العمل الحر المختلفة. وبالتالي تكون تلك ميزة كبيرة للمستقلين الجدد في الفريلانسينج، وذلك بسب سهولة استخدامهم للموقع وعدم وجود تعقيدات أثناء استخدام المنصة. ونذكرك أنه من خلال موقع فريلانسينج بالعربي سوف تتمكن من معرفة كافة تفاصيل العمل الحر وكيفية احترافه بشكل سريع. وتوفير الكثير من الوقت الذي كنت ستقضيه حتى تتعلم جميع تلك المعلومات التي نقدمها في موقعنا.

موقع أب ورك هو إحدى المنصات الرائدة في مجال التوظيف والعمل الحر عبر الإنترنت. يُعرف أيضًا باسم upwork بالعربي، ويوفر فرصًا متنوعة للمحترفين العرب في جميع المجالات. يقدم الموقع خدماته باللغة العربية، حيث يمكنك التسجيل في موقع upwork عربي تسجيل الدخول واستكشاف مزايا المنصة.

يعتبر الموقع الحل المثالي للإنتقال إلى طريقة العمل الحر وتوظيف مهاراتك بمرونة وراحة عبر منصة اب ورك بالعربي. سواء كنت مستقلاً أو شركة تبحث عن موظفين، فإن upwork بالعربية ستكون الوجهة المثالية لتحقيق أهدافك. سجل الآن في منصة upwork واستفد من فرص العمل المتاحة، واعرض خبراتك ومهاراتك لتكون ضمن المحترفين المرغوب بهم على هذه المنصة القوية.

يُعتبر موقع upwork بالعربي أحد أفضل مواقع التوظيف الحر عبر الإنترنت. فهو يجمع بين العملاء والـ freelancers لتوفير فرص العمل المستقلة بنفس طريقة مواقع التوظيف الشهيرة مثل فايفر (fiverr) وموقع كفيل. يقدم هذا الموقع وسائل محددة للتواصل بين العملاء والعاملين، بالإضافة إلى وسيلة آمنة للحصول على المال من خلال واحدة من أشهر وسائل الدفع الإلكتروني مثل باي بال.

يعتبر موقع اب ورك up work بالعربي مصدرًا رئيسيًا للعمل الحر عبر الإنترنت، حيث يعمل عليه ملايين المستقلين حول العالم ويعتمدون عليه لتحقيق دخل مستمر وزيادة فرص العمل في مختلف المجالات.

ما هو موقع upwork بالعربي؟

إنه موقع ابورك للتوظيف يتيح التواصل بين أصحاب العمل والمتقدمين للوظائف للتعاون عن بُعد بداخل مجتمع احترافي في اب ورك upwork.

كيفية العمل على upwork؟

فقط قم بتسجيل حساب على الموقع، ابدأ بإنشاء ملف تعريفك الشخصي وابحث عن الفرص المتاحة في مجالك المتخصص. ستجد العديد من فئات الوظائف المختلفة، حيث يُمكنك اختيار الوظيفة المناسبة لك والبدء في تقديم طلبك للعمل على المشروع المطلوب.

لذا، إذا كنت تبحث عن شرح موقع upwork أو فرصة للعمل الحر وتطوير مهاراتك وكسب المال عبر الإنترنت، فإن موقع أب وورك هو الحل المناسب لك.

 

وفي النهاية نذكرك أنه يمكنك معرفة الكثير من المعلومات في عالم الفريلانسينج من خلال موقعنا فريلانسينج بالعربي والذي يهتم بتوفير كافة المعلومات المهمة التي تجعلك قادر على البداية بشكل قوي وتتمكن من التميز في وقت قصير في منصات العمل الحر المختلفة.

تعرف أيضا على: مجالات البرمجة الأكثر طلباً

5 تعليقات
  1. محمد علي محمد بدر يقول

    بالتوفيق إن شاء الله

    1. Hossam Gamal يقول

      شكرا

  2. محمد علي محمد بدر يقول

    مستشار مالي

  3. محمد علي محمد بدر يقول

    تخطيط ومتابعة

  4. محمد علي محمد بدر يقول

    تطوير الأعمال بالفكر المالي
    وعمل Business Plan بربط العلاقة بين التسويق والمبيعات والمشتريات تحت مظلة الفكر المالي المحترف والذي يهدف إلى رفع الكفائة التنفيذية وزيادة الربحية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.