5 نصائح للمستقلين الجدد في عام 2022

223

سوف تساعدك نصائح للمستقلين الجدد عند البدء في مجال العمل الحر لأنك سوف تجد صعوبة كبيرة في الكثير من الجوانب المختلفة نظراً لاختلاف طبيعة عالم الفريلانسينج عن العمل التقليدي. حيث في العمل التقليدي سوف يكون لديك ساعات عمل معينة مع مهام محددة وروتينية تقوم بها بشكل يومي ولا تحتاج إلى ابتكار طرق جديدة أو القيام بمهام أكثر.

لكن في العمل الحر سوف تمر بالعديد من المراحل التي من خلالها سوف تتمكن من الوصول إلى مكانة مميزة في مجالك. من خلال الخمس نصائح للمستقلين الجدد التالية سوف ترى العمل الحر بصورة أكبر وأوضح ومن خلالها سوف تتمكن من تحقيق أهدافك وتحقيق الأرباح التي ترغب بها.

 

أفضل نصائح للمستقلين الجدد

نصائح للمستقلين الجدد

سوف نقدم لك 5 من أفضل النصائح التي يجب عليك معرفتها حتى تتمكن من فهم العمل الحر بشكل أفضل. وتكون قادر على التعامل مع العملاء والعمل بشكل مرن من خلال خبرات الأشخاص القدماء في ذلك المجال.

 

1. التطبيق العملي لما تتعلمه

تعتبر تلك من أهم النصائح التي يجتمع عليها الجميع في رحلة التعلم سواء كنت في بدايتك أو وصلت لمرحلة متقدمة. عندما تتعلم مهارة معينة بمفردك في الغالب لن يكون هناك شخص بجانبك يخبرك بأمور عليك فعلها حتى تقوم بالتطبيق العملي على ما تعلمته وتتأكد من فهمك الجيد له.

اشتهرت تلك النصيحة في جميع المجالات بسبب وجود عدد كبير من الناس يتعلم بشكل سريع ويقوم بإنهاء دورة تدريبية في وقت قصير جداً والذي يظنه أنه أمر رائع وبذلك يكون أفضل من الأخرين، ولكن على النقيض تماماً فالسرعة لن تفيده بشيء في تلك الحالة غير أنها تخدعه بإنجاز قدر كبير من العمل في وقت قصير، مقارنة بمن يقوم بتعلم معلومة واحدة ويذهب للتطبيق العملي ويتأكد من فهمه الجيد والكامل لها حتى يتمكن من الانتقال إلى المعلومات التالية.

إقرا أيضا:- أشهر 5 مجالات شغل اونلاين بالدولار من الهاتف 2022

2. لا تتوقف عن التعلم أبدا

من أهم النصائح التي يجب عليك تطبيقها والتي تعتقد أنها واضحة وبسيطة وتنخدع بها، ولكن مع الأسف الشديد يظل بعض الأشخاص – وانا كنت من ضمنهم – يتعلم لفترة طويلة تصل إلى السنين وفي مرحلة ما وكثرة العمل الذي يحصل عليه يظن أنه وصل لمكانة تسمح له بالتوقف عن التعلم والاكتفاء بالقدر الذي يمتلكه ويستكمل العمل به دون التطوير من نفسه.

قد تقول الأن لا لن أقوم بذلك وسوف أواصل التعلم مهما كلف الأمر ومهما وصلت لمعرفة كبيرة – الجميع قال مثلك ولكن الذاكرة تخوننا جميعاً وننشغل بالواقع – لذلك من المهم أن تذكر نفسك بتلك النصيحة بشكل مستمر حتى لا تنسى أو تتناسى بشكل من الأشكال وتستكمل التعلم بشكل مستمر.

 

3. تنظيم الوقت

للأسف أغلبية المستقلين يعانون من تلك المشكلة والتي تعتبر من أكبر العوائق في العمل الحر، حيث أنك إن لم تستطيع تنظيم وقتك بشكل جيد فلن تكون قادر على تحقيق الكثير في عالم العمل الحر وكذلك العمل على منصات العمل الحر العربية والأجنبية.

من خلال البحث عن أفضل طرق تنظيم الوقت سوف تستطيع تنظيم وقتك بشكل جيد وتتمكن من فصل جوانب حياتك المختلفة بشكل منظم مثل فصل أوقات عملك عن أوقات تطوير نفسك عن أوقاتك مع عائلك وحياتك الاجتماعية وأصدقائك، والأهم هو وقت الراحة الخاص بك والذي خلاله تستطيع استعادة طاقتك وتركيز وتتمكن بعده من مواصلة العمل.

 

4. بناء علاقات

من يعمل منذ فترة في الأعمال التقليدية على أرض الواقع سوف يعرف تلك النقطة بشكل واضح وقوي ويعرف مدى أهميتها في الوصول إلى فرص عمل جيدة. ولكن لمن يدخل مباشرة إلى عالم الفريلانسينج وفي الغالب تكون النسبة الكبيرة من الطلاب لعدم الحاجة إلى شهادة تخرج، فلن يكون قادر على فهم تلك النقطة بشكل جيد أو لا يقدر أهميتها، وذلك ما نسعى إليه في موقع فريلانسينج بالعربي، والذي يهتم بالمبتدئين في العمل الحر وأخذ يدهم إلى احتراف العمل الحر في أسرع وقت – لذلك إذا احتجت السؤال عن أمر ما يمكنك تركه في قسم التعليقات-.

تكون تلك النقطة باختصار هي بناء علاقات عمل مع الكثير من الناس سواء كانوا عملاء أو مستقلين أصدقاء لك في المجال، ويسمي ذلك بالترويج الشخصي personal branding والذي يكون في عدة نقط.

أولهم بناء سمعة طيبة في مجالك والتي من خلالها سوف تلاحظ الفرق الكبير بمرور الوقت في الفرص التي تحصل عليها، عند الترويج لنفسك أنك شخص مميز وقادر على تنفيذ أفضل الخدمات، بمرور الوقت سوف تجد أن عدد كبير من الفرص يصل إليك عن طريق العلاقات التي أسستها بالفعل وليس عبر طريق بحثك عن فرص العمل، وبالتالي سوف تأتي الفرص إليك عوضاً من الذهاب إليها وبالتي سوف توفر وقت للقيام بالعمل بدلا من البحث عنه. وكذلك سوف تكون قادر انتقاء أفضل الفرص المناسبة لك بدلا من الموافقة على الأعمال المختلفة التي لا تناسبك بسبب عدم توفر بديل.

إقرا أيضا:- دليل احتراف موقع اب ورك upwork في 2022

5. المكافأة الشخصية

العمل الحر

مع كثرة الأعمال التي تقوم بها وبمرور الوقت وازدياد الضغط والإرهاق سوف تشعر بحالة نفسية سيئة وتشعر بالملل وعدم القدرة على العمل. لا تقلق إذا وصلت لتلك المرحلة لأنها طبيعية ويمر بها الكثير من الناس في عملهم، ولكننا الأن في النصيحة الأخيرة سوف نساعدك في عدم الوصول إلى تلك المرحلة ومواصلة العمل بكفاءة عالية وكذلك الاستمتاع بحياتك.

من الأفضل لك أن تحدد يوم أجازه في الأسبوع يكون لك فقط ولا تقوم به بأية أعمال – وكذلك عدم السماح لأصحاب العمل بالتواصل معك والسؤال عن أمور في العمل إلا إذا كانت ضرورية والحرص على عدم ضياع الكثير من الوقت في تلك المحادثة أو القيام بالعمل -.

في ذلك اليوم يمكنك فعل الكثير من الأمور التي تحبها والتي تجعل حالتك النفسية في أعلى مستوياتها حتى تكون قادر على مواصلة العمل في اليوم التالي. وكذلك من ضمن النصيحة أن تقوم بأخذ أجازه أكبر مثل عدة أيام متتالية كل فترة زمنية طويلة – كل 3 شهور مثلا – وتسمح لك تلك الفترة من الذهاب للأماكن التي تحبها وكذلك الابتعاد عن العمل بشكل كبير.

لا تظن أن ذلك وقت ضائع ويمكنك تنفيذ به العديد من الأعمال التي من خلالها تستطيع تحقيق أرباح مالية كبيرة، للأسف يعتقد الكثير ذلك ولكن صحتك النفسية والجسدية أهم بكثير، وكذلك عند العمل وأنت مرتاح نفسياً سوف تقوم بتنفيذ العمل بشكل أفضل مما يجعلك تتحسن وتحصل على سمعة أفضل.

 

تحدثنا عن أفضل 5 نصائح للمستقلين الجدد والتي من خلالها سوف تتمكن من احتراف العمل الحر بشكل سريع وسهل، وكذلك تجنب المشاكل والأخطاء التي يقع بها الأخرين وعدم الوصول لمرحلة الإرهاق النفسي والجسدي الذي يعاني منه الكثير. يمكنك من خلال موقعنا الحصول على معلومات مختلفة عن العمل الحر ومن ضمنها مميزات وعيوب العمل الحر والتي من خلالها سوف تتمكن من معرفة كافة الجوانب في العمل الحر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.