افضل 5 مواقع فري لانسر عربية للعمل الحر في 2024

5٬282

نقدم اليكم افضل مواقع فري لانسر عربية يمكنك من خلالها البدء في العمل الحر بمهاراتك التي تمتلكها أو يمكنك تعلم مهارات جديدة والعمل بها. تتميز المواقع العربية أنها تعتبر البداية في عالم الفريلانسينج والذي يكون عالم كبير من العملاء والمستقلين المختلفين حول العالم. وتكون أهم ميزة في مواقع فري لانسر عربية أنه لا يوجد حاجز اللغة الأجنبية والذي يعيق الكثير من الناس عن البدء في العمل الحر.

 

أفضل 5 مواقع فري لانسر عربية

 

فيما يلي سوف يتم عرض أفضل 5 مواقع عمل حر عربية يمكنك من خلالها التعرف على نظام العمل الحر. وكيف تسير الأمور بين المستقل والعميل، موقعنا فريلانسينج بالعربي موجهة لمن يريد الدخول إلى عالم العمل والحر ولا يعرف الطريقة أو المسار الصحيح. الذي من خلاله يتمكن من الوصول إلى مكانة مميزة في السوق الحر. يمكنك من خلال موضوع كيف تستخدم منصة العمل الحر من معرفة تفاصيل المنصات باختلاف أنواعها.

 

 

منصة خمسات

 

موقع خمسات - مواقع فري لانسر عربية

تعتبر منصة خمسات من المنصات الشهيرة في عالم الفريلانسينج في الوطن العربي وجميع ناطقي اللغة العربية. وتعتبر من افضل مواقع فري لانسر عربية يمكنك العمل عليها، ويكون ذلك بسبب وجود الكثير من العملاء والمستقلين عليه. مما يؤدي إلى وجود عدد كبير من الوظائف التي يمكنك التقديم عليها. يتميز موقع خمسات في تقديم الخدمات المصغرة والتي من خلالها تضمن تكلفة مناسبة للعميل وكذلك تضمن للمستقل الحصول على المال مقابل أعمال بسيطة يقوم بها في فترة زمنية قصيرة.

 

ينقسم الموقع إلى عدة أقسام ولكن يكون القسم الأهم به وهو قسم الطلبات الغير موجودة. والذي يتواجد عليه جميع مستخدمي الموقع وتجد وجودة وظائف يتم اضافتها طوال اليوم دون انقطاع نظرا لكثرة العملاء. يمكنك من هذا القسم تقديم عرض مميز ومناسب للعميل لكي يقوم باختيارك دون الباقي الذين قاموا بتقديم عروض على الوظيفة.

موقع مستقل

 

موقع مستقل

من المواقع المشهورة في الوطن العربي بالوظائف الكبيرة والتي من خلاله تستطيع أن تحقق مبلغ كبير جدا من المال كل شهر، من خلال عمل عدد قليل من الوظائف ولكن تكون بحاجة لكثير من الوقت في تنفيذها وكذلك خبرة كبيرة في المجال الذي سوف تقوم بعمل الخدمة به. ويكون ذلك مناسب جدا للمبلغ المال الذي سوف تحصل عليه مقابل ذلك المجهود الذي سوف تبذله في عملك.

 

تكون نوعية الوظائف التي يتم تقديمها على الموقع من المجالات التي تحتاج إلى فترة تعلم وخبرة لكي تتمكن من انجاز العمل مثل البرمجة بمختلف أنواعها، والتصميم وغيرها من المجالات الكبيرة والتي تكون مميزة بين باقي المجالات. ويمكنك من خلاله أيضا عمل معرض أعمال احترافي لأعمالك.

موقع اريد

 

موقع اريد

ثالث موقع في قائمة افضل مواقع فري لانسر عربية. من حيث التصميم وكيفية العمل بين المستقلين والعملاء من جميع انحاء العالم. وتكون اللغة العربية جزء كبير من الموقع لناطقي اللغة العربية. توجد مجموعة كبيرة من المجلات التي يمكنك العمل بها على الموقع. يتسم الموقع بالسهولة في التصميم والتصفح ويتسم بطابع المواقع العالمية في الشكل وتخطيط الموقع.

 

موقع كفيل

 

موقع كفيل

يشبه إلى حد كبير موقع خمسات في الشكل العام حيث ظهر الموقع حديثا في سوق العمل الحر العربي. والتي تكون لغته الأساسية والوحيدة هي اللغة العربية. يقدم الموقع كثير من الخدمات التي يريدها أي مستقل في منصة الفريلانسينج التي يعمل بها على الانترنت. كما تتواجد جميع المجالات التي يمكن تنفيذها على الانترنت بدون تقييد من الموقع.

 

يقدم الموقع ميزة جديدة لا توجد في جميع المنصات العربية المشهورة وهي قسم المسابقات. والذي من خلاله يكون بين قائمة افضل مواقع فري لانسر عربية، يقوم العميل بعرض العمل المطلوب مع قيمة المبلغ المعروض للعمل. تكون فرصة كبيرة للمستقلين الجدد لإثبات كفاءتهم في العمل من خلال تنفيذ العمل المطلوب وعرضة على العميل بين عدد كبير من المستقلين الأخرين. من ثم يختار العميل العمل المناسب ليكون صاحبه الفائز ويمكنه الحصول على المبلغ الذي تم عرضه. ولمن لم يتمكن من الفوز سوف تكون فرصة كبيرة أيضا من تنفيذ اعمال لعملاء حقيقيين من ثم وضعهم في معرض الأعمال الخاص بهم، سوف نشرح في مقال منفرد كيفية عمل معرض أعمال جيد.

 

موقع تصميمي

 

موقع تصميمي - مواقع فري لانسر عربية

إذا كنت مصمم جرافيك فسوف يكون ذلك الموقع هو الخيار الأفضل لك من بين قائمة افضل مواقع فري لانسر عربية. حيث يكون مجال الموقع هو التصميم فقط ويكون هناك عدد كبير جدا من المصممين من مختلف الدول العربية متواجد وبقوة في الموقع من خلال عرض أعماله بطريقة مميزة لتجذب الانتباه بين باقي التصاميم الموجودة على الموقع.

يحتوى الموقع على عدة أقسام مميزة تجعله أفضل موقع فري لانسر عربي في مجال التصميم. حيث يقدم الموقع قسم خاص بالدورات التدريبية على أنواع التصميم المختلفة والتي من خلالها يمكنك التعلم بشكل أكثر احترافية من خلال مصممين ذو خبرة كبيرة في مجال عملهم. كذلك يحتوى الموقع على قسم تدوينات والذي من خلاله سوف تجد العديد من المقالات التي تقوم بشرح أجزاء مهمة في التصميم والتي تحتاج إلى وقت كبيرة للتعلم، من خلال المقال سوف تتعلم تلك الأمور بوقت أقل وتركيز أكبر.

 

 

كيفية تقديم عرض مميز proposal

 

تستطيع تقديم عرض مميز من خلال بعض النقاط والتي تكون مهمة في زيادة نسبة اختيارك من قبل العميل. بخلاف الكثير من الذين قاموا بعرض أعمالهم بجانب عرضك، يوجد الكثير من الخطط لكي تقوم بعرض عملك بشكل جذاب. ولكن في هذا المقال سوف أقوم بعرض خطتي والتي أقوم باتباعها كلما قدمت على وظيفة في أي موقع فري لانسر عربي.

  1. قراءة عرض العميل بالكامل دون تجاوز أي كلمة.
  2. فهم العرض بشكل كامل مع التأكد من قدرتك على تنفيذ العمل.
  3. أول سطر في العرض يكون تحية للعميل مع ذكر اسمه. وذلك لخلق نوع من التواصل مع العميل عن طريق التحية وذكر اسمه. حيث يميل الشخص بطبعه لسماع اسمه وبذلك تكون جذبت انتباه بطريقة غير مباشرة تجبره على التركيز في كلامك التالي.
  4. بداية الكلام بجملة تثبت للعميل أنك قد قراءة كلامه بالكامل وفهمت المطلوب بشكل واضح.
  5. تقوم بالدخول في الحديث من خلال التحدث أنك قمت بعمل أعمال سابقة مثل التي يريدها. وقد نالت على إعجاب العملاء الذين عملت معهم، من ثم عرض نماذج لأعمالك من خلال رابط أو اثنين لأعمال مشابهه لما يريد.
  6. بعد ذلك تتحدث عن مهاراتك وسنين خبرتك والبرامج أو المواقع التي تعمل عليها لمحاولة جذب انتباه العميل انك تعمل على نفس البرامج التي يريدها.
  7. تبدا في انهاء كلامك بشكل ودود مع جملة يشرفني العمل معك أو جملة تحسه على العمل معك بشكل غير مباشر.
  8. في نهاية كلامك تلقي التحية الوداع مع ذكر اسم العميل مرة ثانية لتجديد انتباهه على كلامك. وزيادة مدة التفكير في كلامك بشكل واعي أو لاواعي.

في ذلك الموضوع تحدثنا عن قائمة من افضل 5 مواقع فري لانسر عربية. يمكنك العمل عليها دون مواجهة مشكلة اللغة الأجنبية التي تتواجد في المواقع العالمية. يمكنك من خلال موقعنا فريلانسينج بالعربي معرفة جميع المعلومات التي تريد معرفتها عن مجال العمل الحر بشكل احترافي. كذلك يمكنك اخبارنا عن المعلومة التي تريد معرفتها اذا لم تكن موجودة واجابتك بكل تأكيد.

اقرا أيضا: كيف تصبح مودريتور Moderator محترف

ما هي أفضل مواقع فريلانسينج العربية؟

أفضل 5 مواقع فري لانسر عربية هي “خمسات”، “مستقل”، “اريد”، “كفيل”، و”تصميمي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.